Translate

اليك طريقى منع واتساب من مشاركة معلوماتك وارقامك الى فيسبوك

على مدار الأيام السابقة لاحظ مستخدمو واتس آب عند فتح التطبيق رسالة تنبيه تفيد بتغيير سياسة الخصوصية في التطبيق ، و هي الخطوة الأولى من نوعها منذ أربعة سنوات ، هذا التغيير الجديد في سياسة الخصوصية يسمح لتطبيق واتس آب بمشاركة بياناتك و أرقامك مع فيسبوك !

يجب عليك ايضا معرفة :
هناك مئات الخدمات المجانية المتاحة عبر الفضاء الإلكتروني مثل خدمات البريد و التطبيقات و شبكات التواصل الاجتماعي و مواقع مشاهدة الفيديو و غيرها . مثل هذه الخدمات “مجانية” بمعنى أنك تستطيع الاستفادة من الخدمة تماماً دون الحاجة إلى دفع سنتاً واحداً ، لكن هذا لا يعني أن الشركة المزودة لتلك الخدمة لن تسفيد منك بدورها ، قطعاً ستسفيد من خلال الإعلانات المعروضة لك أو من خلال بيع بياناتك للاستفادة منها في الإعلانات !
خلال عام 2014 ، أتم فيسبوك صفقة شراء واتس آب و التي قُدرت بـ 19 مليار دولار ، و هي تعتبر واحدة من أكبر الصفقات في السوق التقني منذ نشأته ، ألم تسأل نفسك لماذا يتكبد فيسبوك هذا المبلغ المهول في شراء خدمة مجانية مثل واتس آب ؟! و ماذا تفعل الشركة مع تطبيق فيسبوك ماسنجر الذي يتخطى مستخدموه حاجز المليار مستخدم ؟! بالتأكيد ليس لأنهم أناس شديدو الطيبة ، أو لأجل سواد عيونك ، لكن تنبه إلى أهمية البيانات التي تملكها الشركة عنك و توظفها في خدمات الإعلان لديها للوصول إلى الجمهور المستهدف !

 اليك ما يعنيه التغير في سياسة خصوصيو واتس اب
التغيير الجديد في سياسة الخصوصية سيسمح لفيسبوك – المالك الأساسي لواتس آب – من استخدام بياناتك الشخصية و أرقام هواتفك من أجل “تحسين الخدمات الإعلانية و مكافحة الرسائل المزعجة” على حد تعبير البيان الرسمي الصادر عن واتس آب .
معنى هذا أنك إذا كنت تمتلك حساباً في فيسبوك و آخر في واتس آب ، سيقوم فيسبوك بالإطلاع على بياناتك في واتس آب لمعرفة محتواها و اكتشاف اهتماماتك و بالتالي تحسين رفع كفاءة الخدمة الإعلانية في فيسبوك ، عبر عرض المنتجات و العروض التي تلبي رغباتك و اهتماماتك .
أما إذا كنت تستخدم واتس آب فقط ، لا تظن أن التغيير لن يطالك ، إذ سوف يتم السماح للشركات للتواصل مع عملائها عبر واتس آب لإجراء المعاملات و الطلبات و تلقي إشعارات بمواعيد الشحن و التسليم ، بجانب الرسائل الإعلانية أيضاً . لكن البيان شدد أنه لا نية لإدراج البنرات الإعلانية في التطبيق .
و ننوه أيضاً أن هذا التغيير الجديد لا يعني أن المحادثات و الصور التي تشاركها مع أصدقائك على واتس آب سيتم نشرها على فيسبوك ، أو العكس ، لأن محتوى الرسائل في واتس آب يتم تشفيره بأسلوب “التشفير التام بين الأطراف End-to-End Encryption” ما يعني أن الشركة نفسها – أو أي طرف ثالث – لا تستطيع قراءة تلك الرسائل ، كما أن المحادثات لا يتم تخزينها على خوادم واتس آب .
يمكنك إيقاف ذلك الأمر !
المستخدمين الجدد لتطبيق واتس آب سيتم تطبيق تلك السياسة عليهم بشكل إجباري ، أما المستخدميين الحاليين يمكنهم رفض الأمر و عدم السماح بمشاركة بياناتهم مع فيسبوك في فترة أقصاها ثلاثون يوماً من خلال إتباع الخطوات الآتية :
“الإعدادات Settings > الحساب Account > إزالة علامة صح من أمام خيار مشاركة يبانات الحساب Share My account info > تظهر لك رسالة فتؤكد رفضك بالضغط على عدم المشاركة Don’t Share”




اليك طريقى منع واتساب من مشاركة معلوماتك وارقامك الى فيسبوك Reviewed by مسترتقني on 4:49:00 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.