Choose language

هل سمعت عن مزايا اصدار iOS10 الجديد الصادر من شر كة ابل اليك بعض المزايا المهمة لهذا الاصدار


أولا: رسالة تنبيه إن كان التطبيق لا يدعم 64-bit
منذ فترة وآبل تؤكد على مطوري التطبيقات ضرورة جعل التطبيقات الخاصة بهم تدعم 64-bit، وهي المعيارية التي تعتمدها معالجات آبل الأخيرة، ابتداء من الأيفون 5s والآيباد آير وما بعدهما، وبطبيعة الحال هذه المعيارية أفضل من 32-bit.
لكن وللأسف كثير من المطورين لم يقوموا بدعم المعيارية الجديدة، وبالتالي فإن آبل ومن خلال هذه الميزة التي تقوم بتنبيه المستخدم إلى أن هذا التطبيق لا يدعم معمارية 64-bit، وأنه قد يؤثر على الأداء العام للنظام، وبطبيعة الحال لن يكون متوافقا مع الإصدار iOS 10، كل هذا سيدفع المستخدم لحذف التطبيق والبحث عن بديل يدعم هذه المعمارية، وبالتالي فهذه الميزة تعتبر فاضحة للتطبيقات غير المتوافقة لحد الآن، وستدفع المطورين لتحديث تطبيقاتهم لدعم معمارية 64-bit.

ثانيا: إرسال رسائل تفاعلية مثل القلوب والقبلات بكل سهولة
هذه الميزة موجودة سابقا في ساعة آبل، حيث يمكنك رسم قلب لإرساله للطرف الآخر، ولكن آبل ومن خلال الإصدار العاشر أضافت ميزة أخرى لتطبيق الدردشة الخاص بها، حيث يمكن للمستخدمين الآن رسم القلب أو قبلة تفاعلية بكل سهولة، اختيار اللون، زاوية العرض، وإرسالها مباشرة، وهذه الرسائل التفاعلية مما تجعل المحادثة أكثر ديناميكية وروعة.

ثالثا: البحث عن الإشعارات في مركز الإشعارات بكل سهولة
مع هذه الميزة الرائعة يمكن للمستخدم الآن البحث داخل الاشعارات، وهذه الميزة ستكون مفيدة جدا لألئك الأشخاص الذين يستقبلون الكثير من الإشعارات، وربما يكونون بحاجة للوصول إلى إشعار معين.
يكفي أن يقوم المستخدم بالدخول إلى مركز الإشعارات بسحب إصبعه من الأعلى إلى الأسفل، وبعد ذلك من خلال مكان البحث المخصص يمكنه كتابة ما يريد لتظهر لك الإشعارات التي تحوي تلك الكلمة، وبهذا يصل إلى الإشعار المطلوب بسهولة.

رابعا: تخصيص سعة تخزينية للصوتيات في جهازك
من بين المزايا التخصيصية التي أضافتها آبل في الإصدار iOS 10، إمكانية تخصيص السعة التخزينية، حيث يمكن للمستخدم تحديد السعة التخزينية للصوتيات، فمثلا إن كان جهازه الأيفون ذو سعة 16 جيجا، ولا يريد للصوتيات أن تقوم باستهلاك سعة تخزينية كبيرة، كل ما عليك هو ضبط السعة الخاصة بالصوتيات، وسيقوم النظام بحذف أي ملف صوتي لم يتم استخدامه لفترة طويلة.

خامسا: تخصيص مركز التحكم وتطويره بشكل أفضل
تحدثنا كثيرا عن مركز الإشعارات وكذلك مركز التحكم، بالنسبة لمركز التحكم فهي تلك الميزة التي تصل إليها من خلال سحب إصبعك من الأسفل إلى الأعلى، مما يظهر لك مركزا خاصا يتيح لك الوصول لعدة خيارات واختصارات، حيث قامت آبل بتخصيصه في iOS 10، حيث أصبح متكون من صفحتين، الأولى تقليدية تظهر لك الخيارات المعروفة، أما الثانية فتتيح لك الوصول إلى الصوتيات التي هي قيد التشغيل.
هناك إشارات أخرى تلمح لإمكانية تخصيص مركز الإشعارات، بحيث قد تقوم آبل بتفعيل إمكانية ضبط الخيارات بحسب ما يريده المستخدم، بحيث تقوم بإضافة خيارات وصول سريعة وحذف أخرى بكل سهولة، وهذا من التخصيص الذي أتاحته آبل مع الإصدار العاشر أو iOS 10.
قبل الختام هذا الجزء الثالث و5 مزايا إضافية نخبركم عنها، يمكنكم الوصول إلى الجزء الأول، وأيضا الجزء الثاني وكذلك الجزء الثالث، للتعرف على المزايا السابقة، وسنواصل إخباركم بالمزايا الجديدة  في iOS 10 بشكل دوري.
هل سمعت عن مزايا اصدار iOS10 الجديد الصادر من شر كة ابل اليك بعض المزايا المهمة لهذا الاصدار Reviewed by مسترتقني on 3:17:00 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.