Translate

هل تعلم ما هو السر وراء وجود هذه القطعة في نهاية شاحن حاسوبك أو أجهزتك الإلكترونية | تعرف على الدور المهم الذي تقوم به

كثيرا ما نشاهد  العديد من الأشياء في أجهزتنا طول حياتنا لكن لا نعير لها أي اهتمام في كثير من الحالات ، وبعض من هذه الأشياء التي قد لا نعطيها أهمية كبيرة تلعب دور مهم جدا لحماية الأجهزة أو تلعب وظائف أخرى لا تقل أهمية .

النموذح لما نشاهد يوميا في حياتنا المعلوماتية بالخصوص هو القطعة 
الأسطوانية  السوداء أو البيضاء التي عادة تكون موجودة في نهاية شواحن بعض الأجهزة وبالخصوص أجهزة الحاسوبك ، ومما لا شك فيه ستكون شاهدتها كثيرا كما هي موضحة في الصورة ، وقد تكون فعلا تسائلت عن الدور الذي تلعبه ، لهذا في هذه التدوينة سنتعرف على أهميتها ووظيفتها .


هذه القطعة الأسطوانية أولا يطلقها Ferrite bead أ
و حبة الفريت ، وسميت بهذا الإسم لكونها مصنوعة من مادة الفريت التي تتكون من مجموعة معادن ومادة أكسيد الحديد أوما يطلق عليه بالصد ، ودورها كبيرا جدا لكونها تمنع تداخل أمواج الراديو التي تكون صادرة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى وذلك لمنع التشويش الذي قد تسببه ، كما لا يقتصر الأمر على هذا الحد فهي أيضا تلعب دور مهم حيث تعتبر عنصر كهربائي لزيادة المقاومة في حالة حصول زيادة مفائجة في التيار، وبالتالي فهي تحمي أجهزتك الإلكترونية من التلف .


بعد أن تعرفت معي على دور هذه القطعة في هذه السطورالقليلة من هذه التدوينة فسوف لن تتفاجئ بعد اليوم إذا شاهدتها على شواحن وكايبلات بعض الأجهزة الإلكترونية ، فهي لم توضع هكذا عبثا أو للتزيين ، ولكن تلعب دور كبير جدا أكبر قد تتصوره في حماية أجهزتك.
هل تعلم ما هو السر وراء وجود هذه القطعة في نهاية شاحن حاسوبك أو أجهزتك الإلكترونية | تعرف على الدور المهم الذي تقوم به Reviewed by Unknown on 10:05:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.