Translate

هل تعلم لماذا زر المساحة طويل في لوحة المفاتيح بخلاف الأزرار الأخرى ؟ | تعرف على السر

قد طرح علي سؤال بشأن كتابة تدوينة حول زر المسافة الموجود في لوحة المفاتيح على الحاسوب ، فكثير منا يتعامل مع هذا المفتاح بشكل يومي في أعمالنا  ونشاطاتنا على حواسبنا لكن قد لانهتم كثيرا ببعض الجزئيات التي قد تكون بعضها مهم أن تعرفها والبعض الآخر من باب  التثقيف .


زر المساحة أو space الموجود في لوحة المفاتيح سواء الخاصة بالحواسيب المكتبية أو المحمولة يرجع سبب طوله إلى شئ بسيط للغاية ومهم في نفس الوقت ، وهو إحداث تركيز وتوازن في الرؤية لدى المستخدمين عندما يرغبون في الكتابة على الحروف ، فوجوده طويلا وبشكل أفقي في الصف الأسفل للوحة المفاتيح له دور كبير في توضيح الحروف وخلق توازن بين الأشياء الظاهرة  لنا ، وبهذه الطريقة يسهل كثيرا الكتابة بسرعة .

فعندما تضغط على زر المساحة حتى تستطيع إحداث مساحة بين الكلمات والجمل وبالشكل الطويل الذي هو عليه الآن، فهذا يساعد للوصول إلى حروف أخرى بسرعة عكس إذا كان زر space صغير فهذا سيربك قليلا الكتابة ،خصوصا إذا ما علمنا أن أكثر الأزرار التي نضغط عليها في لوحة المفاتيح عند  كتابة النصوص هو زر المساحة .

كان هذا كل شئ عن هذا الزر الطويل الذي تتعامل معه يوميا ، فرغم بساطة الفكرة لكنها مهمة وتحدث فارق كبير جدا ، وإذا كان لديك زر غامض آخر عن لوحة المفاتيح لا تنسى ذكره في تعليق لتخصيص له تدوينة مستقبلا .

هل تعلم لماذا زر المساحة طويل في لوحة المفاتيح بخلاف الأزرار الأخرى ؟ | تعرف على السر Reviewed by Unknown on 6:42:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.