Choose language

الشركات الصينية تصبح بسرعة الشركات الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في العالم



على مدى السنوات القليلة الماضية رأينا تدفق المزيد والمزيد من الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية والتي لم تنجح فقط في إلتقاط جزء كبير من السوق المحلي المربح، وإنما بدأت مغامرة الخروج إلى الأسواق الأخرى في جميع أنحاء العالم، وهذا هو السبب في أنه ليس من المستغرب أن نرى هذه الشركات سرعان ما أصبحت من كبار بائعي الهواتف الذكية على الصعيد العالمي. ويخلص تقرير بحثي جديد إلى أن ثمانية من الشركات الـ 12 الكبرى المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية على الصعيد العالمي هي من الصين.
ويخلص تقرير IC Insights إلى أنه خلال الربع الأول من العام 2016، إستحوذت الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية على ثمانية مراتب ضمن قائمة الشركات الإثنى عشر الأكثر مبيعا للهواتف الذكية على الصعيد العالمي. وتشمل هذه الشركات الصينية الثمانية كل من Huawei و Oppo و Xiaomi و Vivo و ZTE و Lenovo و TCL و Meizu.
ومع ذلك، لا يزال يتوجب على هذه الشركات بذل المزيد من المجهودات عندما يتعلق الأمر برفع حصتها السوقية. ظلت شركة سامسونج الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية على الصعيد العالمي بعدما تمكنت من بيع 81.5 مليون هاتف ذكي. وتليها شركة آبل في المرتبة الثانية بعدما تمكنت من بيع 51.6 مليون وحدة. Huawei و Oppo و Xiaomi حلت في المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.
IC Insights تتوقع أن تختفي ثلاث شركات من قائمة الشركات الـ 12 الأكثر مبيعا للهواتف الذكية على الصعيد العالمي هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، وهذه الشركات الثلاثة تشمل Sony ومايكروسوفت، والتي إنخفضت مبيعاتها إلى 3.4 مليون وحدة و 2.3 مليون وحدة على التوالي في الربع الأول من هذا العام.

الشركات الصينية تصبح بسرعة الشركات الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في العالم Reviewed by مسترتقني on 5:27:00 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.