Translate

اليك هذه الحلول التي قد تساعدك في حل مشكلة ايقاف التشغيل المفاجئ لاجهزة ابل

    ربما قد انتشرت في الاونة الاخيرة مشكلة توقف جهازك المحمول عن التشغيل بشكل تلقائي واليوم سنتناول عدة حلول لربما قد تنفع  مع بعض المستخدمين لاجهزة ابل مع توفر شحن في الجهاز او حتا عمله بشكل جيد قبل هذه المشكلة الان اليك بعض الحلول عسا ان تنفع احدها .


1. إعادة ضبط الجهاز Hard Reset
هذه الطريقة عادة ما تحل المشكلة ، يتم فيها إعادة تشغيل الجهاز على مستوى أعمق في نظام التشغيل كما يتم إعادة ضبط الإعدادات الافتراضية . يمكنك عمل ذلك بالضغط على زر تشغيل الشاشة في الجانب بالتزامن مع الضغط على زر Home في آن واحد و لمدة عدة ثوانٍ ، و سيقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه ، سترى شعار آبل في البداية ثم سيعمل الجهاز بعدها بشكل عادي . في حالة إذا كنت تستخدم iPhone 7 أو iPhone 7 Plus عليك إذاً الضغط على زر تشغيل الشاشة مع زر خفض الصوت معاً بدلاً من زر Home .
2. تأكد أنك تستخدم إصدار iOS الأخير
هذه المشكلة بدأت مع نظام iOS 9 على وجه التحديث دون معرفة السبب ورائها ، بعض المستخدمين أفادوا بأن المشكلة ذهبت من تلقاء نفسها بعد التحديث إلى إصدارات أحدث من النظام ، لذا يُفضل أن تقوم بتحديث نظام التشغيل لديك إلى أحدث نسخة بالتوجه إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update .

3. تفريغ البطارية حتى 0% ثم إعادة شحنها
أحياناً لا تكون مشكلة إيقاف التشغيل التلقائي في الجهاز بسبب النظام أو إعداداته ، و إنما بسبب مؤشر البطارية الذي يعطي نسبة غير صحيحة حول كمية الشحن في البطارية ، و لضبط مؤشر الشحن ليعطي النسبة الحقيقية للشحن قم بتفرغ البطارية تماماً من الشحن حتى 0% ثم قم بإعادة شحنها مرة أخرى .
4. إعادة ضبط إعدادات المصنع عبر برنامج الآيتونز
من خلال تلك الطريقة سوف نقوم بمحو كل البيانات و الملفات الموجودة على الهاتف ، و تنزيل آخر نسخة من نظام iOS المتوفقة مع الجهاز ، ليعود الجهاز تماماً كما اشتريته أول مرة ، و بالطبع سوف نأخذ نسخة احتياطية من ملفاتنا و بياناتنا لاسترجاعها مرة أخرى .
  • قم بتوصيل الجهاز بحاسوبك ، و قم بفتح برنامج الآيتونز و انتظر حتى يتعرف على الجهاز .
  • قم بأخذ نسخة احتياطية للملفات و البيانات عبر البرنامج من خلال خيار Back up Now .
  • و لإتمام العملية و محو كافة محتويات الهاتف و تنويل آخر إصدارات iOS ، قم بالضغط على Restore iPhone كما هو موضح بالصورة .



5. حاول أن تتواصل مع خدمة عملاء آبل
إذا فشلت كافة المحاولات السابقة أو كنت على غير قادر على تنفيذها بإمكانك الاستعانة بخدمة عملاء آبل سواء هاتفياً أو عبر الإنترنت .

اليك هذه الحلول التي قد تساعدك في حل مشكلة ايقاف التشغيل المفاجئ لاجهزة ابل Reviewed by Unknown on 6:23:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.